Top العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



اليك افضل الكريمات الطبيعية التي تساعد في ترطيب شعر طفلك الرضيع ، وتساهم في الحصول علي مظهر شعر صحي لامع رطب ، وتناسب خاصةً الاطفال ذو الشعر المجعد ومن افضل هذه الكريمات الطبيعية اليك :

- استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل واضح.

إذا كانت مشكلة الجفاف وعدم وجود المظهر الصحي اللامع تشمل كل من الأظافر والجلد أيضاً، فعلى الأم أن تذهب إلى الطبيب لعمل بعض التحاليل اللازمة، حيث أنه من الممكن ان تكون تلك الأعراض هي أعراض أنيميا أو أعراض نقص في بعض الفيتامينات، لذا على الأم أن تلاحظ أيضاً شكل جلد طفلها وأظافره.

الرئيسية أخبار أعمال ترفيه رياضة صحتك وجمالك إختيار المحرر أدب وثقافة سياحة خبرية بالصور السعودية

التدليك يساعد في تخلص فروة الرأس من القشرة المتراكمة عليها، كما أنه يعزز من الدورة الدموية في فروة الرأس ويجعلها صحية.

قومي بتقسيم شعر الطفل وتمشيطه جيداً، ثم أضيفي الخليط إلى الشعر ودلكي الفروة جيداً.

تُعدّ بشرة الأطفال حسّاسة وأكثر عرضة للتهيج لذلكِ يجب تجنّب بعض المكوّنات عند اختيار شامبو الأطفال، ومنها: مادة البارابين، والفثالات، والفورمالدهايد وهي مواد قاسية وكيميائية، كذلك يجب الابتعاد عن أوكسي بنزون وهو أحد المواد التي تُسبب اضطراب الهرمونات، كما يجب اختيار شامبو خالِ من العطور التي قد تُسبب تهيّج الجلد، والابتعاد عن الأصباغ والكبريتات التي قد تهيج العينين والجلد [٤]

لو كان شعر طفلتكِ كثيفًا، قسميه بعد خروجها من الحمام إلى أجزاء متساوية، ومن ثم افصلي كل جزء على حدة بمشبك لتمشيط الشعر بسهولة.

لا يُحفّز شاهد المزيد حلق شعر الطفل على نمو شعر سميك وصحي في المستقبل ولن يُغيّر من ملمسه وجودته، وإنّما نوعية شعر طفلكِ يُحددها بعض العوامل الوراثيّة إضافةً إلى التغذيّة [٢].

هل يمكن تغير شعر الرضيع من الناعم إلى المجعد، أو تحول شعره من مفرود إلى كيرلي؟ هذه الأسئلة تدور عادة في رأس كل أم مع طفلها الأول. إذ يمر شعر الرضع بمجموعة تغيرات كبيرة بمرور الأعوام، فقد وُلد طفلي بشعر طويل وناعم، ثم بدأ في السقوط شيئًا فشيئًا مع استمرار نعومته إلى أن قررنا الذهاب لحلاقته، فأصبح شعر طفلي بعد الحلاقة مجعدًا، وعندها ارتبط هذا التغير في ذهن الأهل والأصدقاء بالحلاقة، وأشارت إليَّ إحداهن بعدم حلاقته مرة أخرى.

عدم تمشيط شعر الطفل بفرشاة الآخرين؛ لأنها قد تحتوي على البكتيريا والجراثيم، والتي من شأنها أن تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

تتغير طبيعة شعر الطفل في مراحل نموه المختلفة، إذ يتغير حجم الشعر ولونه وطبيعته، وتظهر الجينات الغالبة شيئًا فشيئًا إلى أن تسيطر على الشكل والطبيعة النهائية لشعر طفلك.

 وعندها يتوقف شعره عن النمو ويمر بمرحلة التساقط، بعدها يبدأ من جديد في النمو بشكله وطبيعته الجديدة التي تستمر معه طيلة حياته.

لا تنسي أن تستخدمي الفرشاة والمشط المناسب لطبيعة شعر طفلتكِ، ويفضل اختيار المشط الخشبي أو الفرشاة الخشب، لأنهما الأنسب للشعر ولا يسببان تقصفه.

Report this wiki page